حركة المرور | كيف حال حركة المرور؟

حركة المرور إذا كنت سائق سيّارة أو حافلة أو شاحنة، أو فقط تريد معرفة حالة المرور في طريق أو منطقة معيّنة، ولا تريد أن تَعْلَق في ازدحام على الطّريق، فإليك ما ستفعله من أجل معرفة الحالة المرورية لطريق معيّن أو منطقة معيّنة من أي مكان وقبل الوصول إليها.

الهدف من هذه الصّفحة إطلاعك على خطوات معرفة حالة المرور في الوقت الفعلي لأيّ منطقة ومن أيّ مكان، في حال تساءلت عن هل الطريق مزدحمة.


ما المقصود بحالة حركة المرور

حالة المرور أو الكثافة الطّرقية هي الحالة التي تكون عليها الطّرق الرّئيسية، بمعنى هل الطّريق فارغة أم بها حركة مرور كثيرة. إذا كانت حالة المرور خفيفة فهذا يعني أنك ستسلك الطّريق بالسّرعة المعتادة دون الحاجة إلى الوقوف في صفّ السّيّارات، بينما إذا كانت حركة المرور ذات كثافة عالية فإنّ هذا يعني أنك ستقضي وقتا أطول في انتظار انخفاظ كثافة حركة المرور.

حركة المرور


كيف أعرف حالة حركة المرور؟

يُمكن معرفة حالة حركة المرور من البيت ودون الحاجة إلى السّؤال، يُوفّر تطبيق خرائط جوجل ميزة رائعة تمكّنك من معرفة حالة حركة المرور في الوقت الفعلي وبشكل مباشر لأي منطقة ومن أي مكان كنت فيه.

ولمعرفة حالة حركة المرور في منطقة ما، يُمكن اتّباع الخطوات الآتية:

  1. الانتقال إلى تطبيق خرائط جوجل، أو خرائط جوجل على الويب.
  2. النّقر على زرّ "الطّبقات" زر طبقات الخريطة في خرائط جوجل.
  3. انقر على ميزة "حركة المرور".

ستظهر لك حالة حركة المرور في كلّ الطّرق الرّئيسيّة وفي كلّ المناطق التي تختارها.


كيف أقرأ حالة حركة المرور على الخريطة؟

أنواع حالة المرور الطرقية في خرائط جوجل

تنقسم حالة حركة المرور على خرائط جوجل إلى 4 حالات:

  1. حالة سريعة.
  2. حالة شبة سريعة.
  3. حالة شبه بطيئة.
  4. حالة بطيئة

1- حالة مرور سريعة


حركة مرور سريعة


يُمكن تمييز الطّرق التي حالة المرور فيها سريعة من خلال اللون الأخضر. يعني اللون الأخضر في خرائط جوجل ضمن خيار حالة المرور أن الطّريقة فارغة أو أن حالة حركة المرور فيها سريعة، مما يعني أنها المفضّلة. (الحركة المرورية بين %0 و%25 - ليس هناك ازدحام)


2- حالة مرور شبه سريعة

حركة مرور شبه سريعة


إذا كانت الطّريق ليست مكتظّة وفي نفس الوقت ليست سريعة لكنها ذات كثافة منخفضة نوعا ما، فإنّه يُمكن تمييزها باللّون البرتقالي. يعني اللون البرتقالي في حالة حركة المرور على خرائط جوجل أن الطّريقة ليست مكتظّة لكنّها -في نفس الوقت- ليست حركة المرور فيها سريعة بالكامل. (الحركة المرورية بين %25 و%50 - الطّريق فارغة نوعا ما)


3- حالة مرور شبه بطيئة

حركة مرور شبه بطيئة


حالة المرور شبه البطيئة هي الحالة التي تكون فيها الطّريق مكتظّة نوعا ما، وفي نفس الوقت لا تكون حركة المرور معرقلة. يُعبَّر عن حالة المرور شبه البطيئة باللون الأحمر وهذا يعني أنك لو سلكتها سوف تتأخّر بعض الوقت. (الحركة المرورية بين %50 و%75 - هناك ازدحام طفيف)


4- حالة مرور بطيئة

حركة مرور بطيئة


حالة حركة المرور البطيئة هي أسوأ حالة يُمكن لحالة مرور أن تكون عليه. حيث تكون الطّريقة معرقَلة بالسّيارات وما شابهها ويكون صفّ السّيارات متوقّفا إلى حدّ ما، وقد يأخذ منك اجتياز هذه الطّريق وقتا أطول. يشار إلى حالة حركة المرور البطيئة باللون الأحمر الغامق. (الحركة المرورية بين %75 و%100 - هناك ازدحام شديد)


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

تاريخ آخر تعديل: الاثنين 16 يناير 2023 على السّاعة 02:42 بتوقيت المملكة المغربيّة
Medelinor

محمد الورياغلي | مستشار سيو. منشئ محتوى، ناشر ومعلن. مرشد في برنامج خبراء منتجات جوجل، حاصل على جائزة السّفير وجائزة الميل الإضافي في فعاليّات خبراء منتجات جوجل EMEA 21/22. طالب بجامعة عبد المالك السّعدي (UAE) 📍الفنيدق | المملكة المغربية external-link blogger facebook twitter rss youtube linkedin instagram

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

أحدث أقدم