تبسيط عرض الفيديوهات على نتائج البحث | حدث في بحث جوجل قد يؤثر في بيانات موقعك. | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

تبسيط عرض الفيديوهات على نتائج البحث | حدث في بحث جوجل قد يؤثر في بيانات موقعك.

مدّك بفكرة حول هذا التّحديث الذي قد يؤدّي إلى انحراف في البيانات، وتفاصيل هذا التّحديث حتى تكون على دراية مسبقة في حال لاحظت انخفاضا في البيانات.

 هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك، حيث بدأتْ تعرِض جوجل الآن الصّور المصغّرة للفيديو فقط بجوار نتيجة البحث عندما يكون الفِيديو هو المُحتوى الرئيسي للصّفحة. لهذا، قد تلاحظ تغييرا في مقايِيس الظهور في البحث لمقاطع الفيديو في تقرير الأداء وتقرير فهرسَة الفيديو وتقرير تحسين الفِيديو، وقد تظهر انخفاضات في هذه المقاييس في بعض الحالات. مزيدا من المعلومات حول أسباب انخفاض الزّيارات من بحث جوجل

في تحديث -كبير نوعا ما- لجوجل والذي يُؤثّر بشكل مباشر على على نتائج بحث جوجل، قامت هذه الأخيرة بإلغاء شكل من أشكال ظهور الفيديو على نتائج البحث، والمتأثّرون بالدّرجة الأولى من هذا التّحديث هي المواقع الإلكترونية التي تضمّ محتوى مكتوبا كمحتوى أساسي والفيديو كمحتوى ثانوي. لا يُؤثّر هذا على فهرسة الفيديوهات.

هناك حدث في بحث جوجل قد يؤثّر على بيانات موقعك أبريل 13 تبسيط عرض الفيديوهات على نتائج البحث


وعليه، سيكون الهدف من هذه الصّفحة مدّك بفكرة حول هذا التّحديث الذي قد يؤدّي إلى انحراف في البيانات، وتفاصيل هذا التّحديث حتى تكون على دراية مسبقة في حال لاحظت انخفاضا في بيانات بحث جوجل وظهور الفيديوهات.


ما الذي سيتغيّر؟

في السابق، كانت جوجل تعرض الصور المصغرة للفيديو بطريقتين مختلفتين.

1- الصفحات التي كان الفيديو فيها هو المحتوى الرئيسي للصفحة، فإنّ الفيديو كان يظهر في بداية النتيجة أو شكل الظّهور على النّحو الآتي:

شكل ظهور فيديو أساسي على الصّفحة على صفحة نتائج البحث

وهذا لم يتغيّر.

2- التنسيق الثّاني هو عند وجود مقطع فيديو على الصفحة ولكن ليس كمحتوى رئيسي للصفحة. في هذه الحالة، كانت ظهرت الصورة المصغرة في نهاية النّتيجة أو شكل الظّهور، وكان يظهر على النّحو الآتي:

شكل ظهور الفيديو الموجود كمحتوى ثانوي على الصّفحة على صفحة نتائج البحث

هذا التنسيق الثاني تخلّت عنه جوجل ولن يبقى يظهر على نتائج البحث. لأنّ جوجل قالت أن بعض التّجارب التي أجرتها على هذه النتائج، وجدت أنّ لها تأثيرا ضئيلا على التّفاعل الإجمالي للنّاشرين.

مما يعني أن التّغيُّر سيكون على الشّكل الآتي:

ستعوّض شكلُ النتيجة على اليمين شكلَ النتيجة على اليسار، ولن تبقى الصّورة المصغّرة للفيديوهات تظهر من الصّفحات التي يُعتَبَر فيها الفيديو محتوى ثانويّا.

مقارنة بين الشكل القديم والشكل الجديد لنتيجة فيديو على صفحة نتائج بحث جوجل


سيؤثر هذا التغيير في مقاييس الظهور في البحث لمقاطع الفيديو الواردة في تقرير الأداء في سيرش كونسول. الأمر الذي قد يؤدّي إلى انخفاض في نسب ظهور الفيديو، وإذا رجعت إلى تقرير فهرسة الفيديوهات، فسيظهر لك رقم "1" مُحاط بدائرة رماديّة صغيرة، والتي عند النّقر عليها ستظهر لرسالة: تحديث على بحث جوجل هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك. مزيدا من التّفاصيل حول صفحة الانحرافات في بيانات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي