نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدم | الصّفحات المستبعَدة | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدم | الصّفحات المستبعَدة

الفرق في هذه الحالة هو أن المستخدم اختار نسخة من الصفحة كنسخة أساسية غير أن محرّك البحث قد اختار نسخة أخرى كنسخة أساسية غير تلك التي اختارها المستخدم.

 نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدمِ. حالةٌ تظهر ضمن الصّفحات المستبعدة في تقرير تغطية الفهرسة في أدوات مشرفي المواقع جوجل، ولا تتم فهرسة هذه الصفحات أو عرضها على جوجل. وبشكل عام لا تشير إلى حدوث مشكلة، بل على الكعس من ذلك، وهذا ما سنطّلع عليه في هذه الصّفحة.

إذ بعد قراءتنا لهذه الصّفحة سنكون قادرين على فهم:

  • لمحة حول نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدم.
  • هل تُعتبر حالة نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدم مشكلة؟
نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدم


حول نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدم

حالة "نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدم" هي نوع من أنواع الصّفحات المستبعدة التي لا يقوم محرّك البحث بفهرستها نظرا لوجودها بالفعل في فهرسة جوجل لكن بعنوان URL مختلف قليلا. وهذه الحالة شبيهة بحالة "نسخة طبق الأصل، لم يخترها المستخدم نسخة أساسية"، إلا أن الفرق في هذه الحالة هو أن المستخدم اختار نسخة من الصّفحة كنسخة أساسية غير أن محرّك البحث قد اختار نسخة أخرى كنسخة أساسية غير تلك التي اختارها المستخدم.


تقول جوجل في تعريف هذه الحالة:

نسخة طبق الأصل: اختار محرّك بحث Google صفحة أساسية مختلفة عن تلك التي اختارها المستخدم تم وضع علامة على هذه الصفحة بأنّها الصفحة الأساسية لمجموعة من الصفحات، ولكن محرّك بحث Google يعتقد أنّ هناك عنوان URL آخر أفضل يمكن استخدامه كعنوان أساسي. فهرسَ محرّك بحث Google الصفحة التي نعتبرها الصفحة الأساسية بدلاً من هذه الصفحة. يمكنك فحص عنوان URL للاطّلاع على عنوان URL الأساسي الذي اختاره محرّك بحث Google.


الفَرق بَين هذه الحالة وحَالة نسخة طبق الأصل، لم يخترها المستخدم نسخة أساسية: هو أن هذه الحالة محرّك البحث هو من اختار الصّفحة الأساسيّة رغم أن المستخدم قد اختار نسخة أخرى كصفحة أساسية، وبينما تظهر هذه النّسخة كـ"نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدم" فإنّ النّسخة التي اختارها المستخدم هي التي تظهر في حالة "نسخة طبق الأصل، لم يخترها المستخدم نسخة أساسية". 


هل تُعتبر حالة نسخة طبق الأصل، اختار محرك بحث Google صفحة أساسية غير اختيار المستخدم مشكلة؟

ليس بالضّرورة أن تكون هذه الحالة مشكلة، وتقول جوجل أنه إذا كنت تعتقد أنّ هذه الصفحة ليست نسخة مكرّرة من الصفحة الأساسية التي اختارها محرّك بحث جوجل، عليك التأكّد من أنّ المحتوى يختلف كثيرًا بين الصفحتَين.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

 تاريخ آخر تعديل: الأحد 27 نوفمبر 2022 على السّاعة 15:26 بتوقيت المملكة المغربيّة

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي