تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا | الصّفحات المستبعَدة

تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا حالة تظهر ضمن الصّفحات المستبعدة من تقرير تغطية الفهرسة في أدوات مشرفي المواقع جوجل، ولا تتمّ فهرسة هذا النّوع من الصّفحات أو عرضه على نتائج بحث جوجل. وبشكل عامّ لا تشير إلى حدوث مشكلة بقدر ما تشير إلى إعطاء بعض الوقت حتى تتمّ فهرسة الصّفحة غالبا.

الهدف من هذه الصّفحة سيكون التّعرّف على حالة تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا التي تظهر ضمن تقرير تغطية الفهرسة في أدوات مشرفي المواقع جوجل.


لمحة حول حالة تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا

تعني حالة تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا، أنّ محرّك البحث جوجل قد قام بالزّحف إلى الصّفحة ولكن لم يقم بإدراجها في الفهرسة إلى حدود السّاعة.

كما لا تعني حالة "تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا" أن هناك مشكلة أدّت إلى عدم قدرة محرّك البحث على فهرسة الصّفحة، كما لا تعني حالة "تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا" أنه ستتمّ فهرسة الصّفحة بالضّرورة.

العاملُ عامل وقت حتى ينظر محرّك البحث جوجل في حالة الصّفحة وهل سيقوم بإدراجها في فهرسه أم لا.

تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا, الصّفحات المستبعدة, ادوات مشرفي المواقع جوجل


تقول جوجل في تعريف حالة تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا ما يلي:

تم الزحف إلى الصفحة، ولم تتم فهرستها حتى الآن
زحف محرّك بحث Google إلى الصفحة ولكن لم تتم فهرستها. وقد تتم فهرستها في المستقبل أو لا تتم ولا داعي لإعادة إرسال عنوان URL هذا لطلب الزحف إليه.


هل تُعتبَر حالة "تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا" مشكلةً؟

ليس بالضّرورة أن يتمّ اعتبار حالة (تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا) مشكلة، نظرا لأنّها مرحلة مؤقّتة تمرّ بها الصّفحاتُ بين زحفِ محرّك البحث إليها وفهرستِها.

ويُمكن تشبيه هذه الحالة من الصّفحات المستبعدة بغرفة الانتظار، إذ بعد أن يحين دورها سيتمّ النّظر في هل ستتمّ فهرستها -إن كانت صفحة أساسية تستوفي شروط الفهرسة في جوجل- أو سيتمّ استبعادُها إذا كانت صفحة بديلة تتضمّن علامة أساسيّة مناسبة مثلا أو كانت نسخة طبق الأصل، لم يخترها المستخدم نسخة أساسيّة أو حالة أخرى من حالات الصّفحات المستبعَدة.

في بعض الحالات، قد تكون حالة الصّفحة -في الوقت الفعلي- مفهرسة بينما تظهر على أنه تمّ الزّحف إليها ولم تتمّ فهرستها حاليا، وذلك نظرا لبعض الاختلاف حالة الصّفحة بين تقارير أدوات مشرفي المواقع جوجل. alert-success


الفائدة من حالة تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا

تشير حالة (تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا) أن محرّك البحث قد قام بالزّحف إلى الصّفحة بالفعل، وهذا أمر جيّد، لأنّه يعني أنّ محرّك البحث جوجل لم يواجه مشكلة في الزّحف إلى الصّفحة.

وقدرة زحف محرّك البحث إليها يعني أن لها فرصة في الفهرسة إن كانت تستوفي شروط فهرسة الصّفحات في محرّك بحث جوجل.

الفرق بين "تمّ اكتشاف الصّفحة" و"تمّ الزّحف إلى الصّفحة"
هنا نوع آخر من الصّفحات المستبعدة الشّبيه بحالة "
تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا" وهو حالة "تمّ اكتشاف الصّفحة - لم تتمّ فهرستها حتى الآن"، والفرق بين هذين الحالتين هو أن الاكتشاف يأتي في مرحلة ما قبل الزّحف. يُمكن القول أن محرّك البحث يكتشف الصّفحة ثمّ بعد ذلك يقوم بالزّحف إليها ثم بعد ذلك فهرستها إذا استوفت شروط الفهرسة، وحالة "تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا" تأتي في مرحلة بين الاكتشاف والزّحف إلى الصّفحة. alert-info


أسئلة شائعة

هل يُمكن تسريع عملية الفهرسة بالنّسبة للصّفحات التي تمّ الزّحف إليها ولم تتمّ فهرستها حاليّا؟

لا يوجد ما يضمن فهرسة الصّفحة بالدّرجة الأولى، وهذه قاعدة تقولها جوجل دائما. غير أنه يُمكن الزّيادة في فرصة فهرسة الصّفحة بعد الزّحف إليها من خلال الالتزام بأساسيّات بحث جوجل، واتّباع نصائح دليل تحسين محرّكات البحث قدر الإمكان.

هل ينفع طلب الفهرسة اليدوي في فهرسة الصّفحات التي تمّ الزّحف إليها ولم تتمّ فهرستها حاليّا؟

لا. تؤكّد جوجل على أنّه لا داعي لإعادة إرسال عنوان URL هذا لطلب الزحف إليه، لأن محرّك البحث قد وصل بالفعل إلى الصّفحة عند زحفه إليها، وإرسال طلبات فهرسة بشكل متكرّر قد يؤدّي إلى تعليق إمكانيّة إرسال طلبات الفهرسة اليدويّة وظهور رسالة تمّ تجاوز الحصّة في أدوات مشرفي المواقع جوجل.


خلاصة الصّفحة

حالة تم الزحف إلى الصفحة - لم تتم فهرستها حاليًا هي مرحلة مؤقّتة في حياة كلّ صفحة، ولا تعني حدوث مشكلة، وإعطاء الأمر بعض الوقت كفيل بإظهار مصير الصّفحة وهل ستتمّ فهرستها أو سيتمّ استبعادها.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

إذا كنت تواجه مشكلة أو تريد طرح سؤال أو تعليق يتعلّق بموضوع الصّفحة، فيُمكنك الانتقال إلى: منتدى الدّعم العربيّ الأخضرalert-info

 تاريخ آخر تعديل: الأحد 20 نوفمبر 2022 على السّاعة 02:59 بتوقيت المملكة المغربيّة

أحدث أقدم